AIN-TAREK

من أجل العلم والمعرفة
 
الرئيسيةالرئيسية    س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نموذج لشهادة التعليم المتوسط مع الحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imane_dz

avatar

المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 25/01/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: نموذج لشهادة التعليم المتوسط مع الحل   الخميس يناير 31, 2008 11:40 pm

اخـتبار
مادة: التاريخ
الجزء الأول
... وبهذا الصدد فاننا نوضح اننا نستقلون عن الطرفين الذين يتنازعان السلطة ، ان حركتنا قد وضعت المصلحة الوطنية فوق كل الاعتابارات التافهة والمغلوطة لقضية الاشخاص و السمعة ، ولذلك فهي موجهة فقط ضد الاستعمار الذي هو العدو الوحيد الذي ىرفض اما مسائل الكفاح السلمية ان يمنح أدنى حرية ..... من بيان أول نوفمبر 1954
المطلوب :
من خلال الوثيقة اجب عما ياتي :
1- حدد الطرفين المتنازعين .
2- ما هي النتائج الساسية والعسكرية التي ترتبت عن هذا الصراع .
3- ابرز دوافع الكفاح المسلح .
سلم الإجابة :
عناصر الاجابة اعلامة
1 . الطرفان المتنازعان هما :
ـ المصاليون
ـ المرركزيون
2 . النتائج التي ترتبت عن هذا الصراع :
أ / سيسيا : ظهور الجنة الثورية للوحدة والعمل ، جبيهة التحرير الوطني
ب / عسكريا : تفجير الثورة 1 نوفمبر 1954
3. دوافع الكفاح المسلح :
ـ فشل الكفاح السياسي
ـ الوجود الاستعماري
ـ انطلاق العمل المسلح في كل من المغرب وتونس ...... الخ


2

2
2



6


الجزء الثاني
كتب احد المؤرخين الجزائريين ان منطقة الصومام كانت مهيأة لاحتضان مؤتمر وطني كبير للثورة التحريرية، بعد مسيرة ما يقرب من عامين من انطلاقتها .
السندات :
نص حول اختيار منطقة الصومان
صور للمنطقة
خريطة الجزائر موقع عليها منطقة الصومام .
التعليمة :
اعتمادا عل ى الوثائق المعطاة اكتب فقرة تؤكد فيها او تنفي مقولة المؤرخ

2 ـ الجزء الثاني / 08

شبكة التقويم
معايير مؤشرات المعايير العلامة
1 – الملاءمة
مع الوضعية تعامل سليم مع التعليمة المطروحة مؤتمر الصومام
ـ المنطقة مهيئة لاحتضان المؤتمر
ـ موقع استراتيجي
ـ خلو المنطقة من المعمرين


02



2 - استخدام أدوات المادة الاستعمال الصحيح لادوات ومفاهيم المادة :
ـ تحديد الموقع
ـ توظيف الصور والخريطة بشكل منهجي
ـ استخدام المفاهيم التاريخية والجغرافية
استخلاص اهمية الموقع


03
3 - تناسق الإجابة الجانب المنهجي :
ـ التكامل بين معلومات مختلف الوثائق.
- ترتيب منطقي للإجابة 02
4 – الإتقان والتمايز ـ الوضوح والمقروئية
تفرد المنتوج من حيث الأسلوب والوصف الدالين عن الاعتزاز والانتماء 01
المجموع 08/20
شبكة تقويم وجدول توزيع العلامات

المعيار
شرح المعيار
المؤشرات توزيع العلامات
عدم التمكن
لم يرد أي مؤشر التمكن الجزئي
حضور مؤشر واحد التمكن الأدنى
حضور مؤشرين اثنين التمكن الكلي
حضور كافة المؤشرات
الملاءمة مع الوضعية
( 2 ) نقاط
التفسير السليم للوضعية تعامل سليم مع التعليمة المطروحة مؤتمر الصومام
ـ المنطقة مهيئة لاحتضان المؤتمر
ـ موقع استراتيجي
ـ خلو المنطقة من المعمرين
0 0.5 1 2
الاستعمال السليم لأدوات المادة ( 3 ) نقاط احترم منهجية استعمال ادوات المادة : الخطوات
والمفاهيم الاستعمال الصحيح لادوات ومفاهيم المادة :
ـ تحديد الموقع
ـ توظيف الصور والخريطة بشكل منهجي
ـ استخدام المفاهيم التاريخية والجغرافية
استخلاص اهمية الموقع
0 1 2 3
الانسجام ( 2 ) نقاط تناسق الاجابة

الجانب المنهجي :
ـ التكامل بين معلومات مختلف الوثائق.
- ترتيب منطقي للإجابة 0 0.5 1 2
الاتقان والتمايز ( 1 ) نقاط تميز المنتوج من حيث التناول


الوضوح والمقروئية
تفرد المنتوج من حيث الأسلوب والوصف الدالين عن الاعتزاز والانتماء 0 0.5 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نموذج لشهادة التعليم المتوسط مع الحل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AIN-TAREK :: بنك الإختبارات :: جميع المواد-
انتقل الى: